أعمال ساخرة >

كلمات اسبايسي - 46






بقلم : محمد الشافعى فرعون

 

- ما حددته الحكومة من تعويض لأسر ضحايا حادث قطار أسيوط بواقع خمسة آلاف جنيه للمتوفي ، وألف للمصاب من الأطفال يعني أن الحكومة لاتزال تصر على إستخدام نظام التسعيرة الجبرية الذي ثبت فشله وتخلت عنه الدول التي حققت معدلات نمو عالية في إقتصادها بإتباعها لنظام السوق المفتوح لضبط الأسعار وتحقيق السعر العادل .

نأمل من الحكومة المصرية إعادة النظر في التسعيرة الجبرية وتحرير سعر الموتى والمصابين في حوادث الطرق من الأطفال لتتماشى مع الأسعار الدولية أسوة بما حدث مع الدولار الذي قفز سعره من جنيه واحد قبل عدة سنوات ليتجاوز حاجز الستة جنيهات حاليا .

- قبل أمس القريب : غرقت عبارة مصرية ونتج عن  الحادث وفاة الف ومائتي مصري بخلاف المصابين  ، وقامت الحكومة بإقالة رئيس هيئة الموانئ المصرية ، وتحويل المختصين الى النيابة العامة للتحقيق ، والتي أفرجت عن الجميع لعدم كفاية الأدلة ، وحبست فقط عامل المزلقان عم بسطاوي  .

بالأمس : وقع حادث قطار أسيوط مع ( باص ) مدرسي يقل أطفال في طريقهم الى المدرسة ، ونتج عن الحادث وفاة العشرات من الأطفال بخلاف المصابين منهم ، وعلى الفور قامت الحكومة بإقالة وزير النقل والمواصلات ورئيس هيئة السكك الحديدية ، وتحويل المختصين الى النيابة العامة للتحقيق ، حيث من المتوقع الإفراج عن الجميع لعدم كفاية الأدلة ، وحبس عامل المزلقان عم بسطاوي .

غدا : تشير هيئة الأرصاد الى أنه من المتوقع حدوث تصادم مروع على كوبري الإتحادية النهري بين قطار و(باص ) تابع لهيئة النقل العام وباخرة كانت تمر بالصدفة أسفل الكوبري المذكور الذي إنهار فوقها من جراء التصادم المروع ، ومن المتوقع أن ينتج عن الحادث العشرات من القتلى والمصابين ، حيث ستقوم الحكومة على الفور بإقالة الوزير المختص ورؤساء هيئات النقل العام والسكك الحديدية والموانئ المصرية وتحويلهم مع المختصين الى النيابة العامة للتحقيق ، ثم الإفراج عن الجميع لعدم كفاية الأدلة وحبس عامل المزلقان عم بسطاوي .

ومن المصادفات الغريبة التي حيرت علماء شمال الكرة الأرضية وجنوبها ولم يجدوا لها تفسيرا ، وكانت سببا في دخول بعضهم مستشفي العباسية (الصفرا )  أن جميع عمال المزلقانات في مصر إسمهم بسطاوي ، الأمر الذي جعل الجميع يتساءل هل هي مصادفة ، أم هناك طرف ثالث في الموضوع ؟

الحكومة المصرية من جانبها نفت بشدة على لسان متحدثها الرسمي أن يكون هناك طرف ثالث ، وأكد متحدث الحكومة أن موضوع إسم عمال المزلقانات مجرد صدفة فقط .

يذكر أن المتحدث الرسمي للحكومة  إسمه أيضا بسطاوي .  

                      محمد الشافعي فرعون 

                      الرياض في 19/11/2012 م    






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق