أخبار >

قوافل طبية للحرية والعدالة بالمحافظات لتقديم "ختان البنات بالمجاني" .. والحزب يرد بأنها حملة تكذيب تقودها جريدة اليوم السابع للتشويه



للواقع : محمد خليفة

انتشرت بين الشعب اشاعة ختان البنات بالمجان .. وخرج اليوم حزب الحرية والعدالة بمحافظة المنيا ما نشرته جريدة (اليوم السابع) الخاصة بساويرس في المانشيت الرئيسي بعددها الصادر اليوم الأحد 13 مايو 2012م، وادعت فيه قيام الحزب في إحدى قوافله الطبية بقرية أبو عزيز بمركز مطاي بإجراء عملية ختان إناث!.

وقال د. ضياء المغازي أمين حزب الحرية والعدالة بالمحافظة  إن هذا الخبر عارٍ تمامًا عن الصحة، ويأتي في إطار حملة الكذب والتدليس والافتراء من بعض الصحف ووسائل الإعلام ضد جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة للنيل من صورتها.

واستغرب د. المغازي إعادة نشر الصحيفة للخبر مرة أخرى؛ على الرغم من نشره منذ أكثر من 3 أسابيع في أكثر من صحيفة وموقع إلكتروني، وتكذيبه من جانب الحزب ومسئولي الصحة بالمحافظة.

وأكد خلو القافلة المذكورة من ختان الإناث، مشيرًا إلى أن القافلة كانت تحت إشراف وزارة الصحة، وشارك فيها مدير الإدارة الصحية بمطاي، فضلاً عن نائب رئيس مجلس المدينة وأحد أعضاء الوحدة المحلية.

وطالب د. المغازي الجريدة المذكورة بنشر تكذيب عن الخبر في نفس مكان نشر الخبر، وتحري الدقة والالتزام بالمهنية فيما ينشر من أخبار




شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق